تحديثات جديدة يتيحها فيسبوك لتسهيل عملية التحكم بعرض المنشورات
تستمر محاولات القائمين على شركة الفيسبوك بجذب أعداد أكبر من المستخدمين والحرص على إستيعاب المستخدمين الموجودين والحفاظ علي وجودهم أكثر من خلال طرح تحديثات ومميزات جديدة كل فترة تسهل عملية إستخدام الفيسبوك والوصول لأخبار الأصدقاء والمجموعات والصفحات المختلفه.

جاءت التحديثات الجديدة للعمل على تسهيل التحكم بالمنشورات المراد رؤيتها أو حذفها وإستبعاد رؤيتها مرة ثانية. تتضمن صفحة آخر الأخبار الموجودة بالصفحة الرئيسية على أهم وأبرز الأخبار التى تم نشرها فى آخر 7 أيام مضت سواء أخبار الأصدقاء،الصفحات أو المجموعات. حيث يرتب الفيسبوك مدى أهمية تلك الأخبار وتدرج أهميتها حسب مدى تفاعلك أنت مع أصدقائك وصفحات ومجموعات دون غيرها فيصبح لها أولوية الظهور فى صفحة آخر الأخبار لديك. أيضا تتم التصفية حسب المنشوراتك التى حازت على نسبة إعجابات وشير عالية جدا فيعتقد الفيسبوك بأن نسب الإعجابات تلك دليل على أهميتها فيدرجها ضمن صفحة آخر الأخبار برئيسية الفيسبوك الخاص بك.

أما أنت فتسطيع بسهولة عمل تصفية خاصة بك وإنتقاء الأخبار التى تريد أن توضع ضمن أولويات صفحة آخر الأخبار من خلال ضبط إعدادات صفحة آخر الأخبار وحذف المجموعات أو الصفحات منها وبهذا تكون قد أرسلت رسالة غير مباشرة لفيسبوك أنك لا تريد أية أخبار عن المجموعات المستبعدة بصفحة آخر الأخبار. ويمكنك الرجوع عن هذا القرر وقتما تشاء من خلال زيارة الصفحات التى ألغيت متابعتها وأختيار متابعتها مرة أخرى وحينها ستظهر فى آخر الأخبار.

يمكنك وبسهولة أيضا أن تختار إزالة منشور معين من الصفحة الرئيسية من خلال الضغط على السهم الصغير بجانب المشهور وإختيار لا أريد رؤية هذا . أو إلغاء متابعة ناشر المنشور لو كان شخص فى مجموعة تهتم بمتابعة أخبارها لكن لا تريد رؤية ما ينشره هذا الشخص بها فتختار إلغاء متابعة الشخص من السهم الموجود بجانب المنشور.

يوفر لك الفيسبوك أيضا مشاهدة صفحة آخر الأخبار حسب الأخبار حديثة النشر من خلال إختيار الأحدث من السهم جانب كلمة آخر الأخبار بالصفحة الرئيسية لو كنت تريد متابعة أحدث الأخبار وليس الأكثرها أهمية من نظر الفيسبوك .





تفاعل:

0 التعليقات