لو أصبح وجود أحد الأصدقاء فى قائمة أصدقائك بالفيسبوك يمثل عبئا عليك  وتريد أن تتخلص من هذا العبئ بأى طريقة ممكنة لكن دون حذفه أو حظره لأن هذا الشخص هو أحد أقاربك أو معارفك على أرض الواقع  فالحل بسيط جدا؛ حيث يمكنك بإتباع خطوات بسيطة جدا أن تخفى جميع منشوراتك عن هذا الشخص بل يمكنك أيضا أن تلغى خاصية متابعة أخباره وبهذا تكون وكأنك حذفته من قائمة أصدقائك لكن بشكل غير مباشر دون إثارة أى مشاعر غضب بينكما لو كان هذا الشخص حقا  أحد معارفك أو زميلك أو حتى مديرك فى العمل.
خطوات بسيطة تمكنك من حظر أى شخص تريد من قائمة أصدقائك بالفيسبوك دون حذفه


والآن إليكم الخطوات بالتفصيل لإخفاء منشوراتك عن هذا الشخص الغير مرغوب فى جعله يتابعك ويتشارك أخبارك على الفيسبوك:

من خلال إختيار إختصارات الخصوصية إضغط على من يستطيع رؤية محتواى، ثم إختر من يستطيع رؤية منشوراتى المقبلة ومنها إختر مزيد من الخيارات ثم مخصصة ، ومن القائمة الصغيرة التى ستظهر لك إكتب اسم الشخص الغير مرغوب فيه داخل مستطيل عدم مشاركة هذا المحتوى مع، ثم إضغط حفظ التغيرات. بهذا تضمن أن جميع منشوراتك اللاحقة ستكون غير مرئية تماما لهذا الشخص ولن يتمكن من رؤيتها نهائيا طالما أنك لا تريد ذلك. وبالطبع يمكنك الرجوع عن هذا الخيار وجعله يرى منشوراتك وقتما تشاء من خلال حذف اسم من مستطيل الاشخاص غير المرغوب فيهم.
تمكنك هذه الطريقة من إخفاء جميع منشوراتك بالفيسبوك عن هذا الشخص مع إمكانية متابعة منشوراته وصفحته الشخصية ما لم يقم هو أيضا بإتباع نفس الخطوات لإخفاء منشوراته عنك. لكن ماذا لو كنت أنت أيضا لا تريد متابعته؟ إليك الخطوات التالية:
لو مللت جديا من منشورات هذا الشخص وأصبحت رؤية أى خبر يخصه يؤرفك فيمكنك بسهولة إخفاء كل منشوراته التى ينشرها عنك . فقط قم بزيارة صفحته الشخصية ستجد بجانب كلمة الأصدقاء كلمة متابعه واضغط عليها كليك شمال واحده. فهذا يعنى أنك ألغيت متابعة أخباره رغم أنه لا يزال فى قائمة أصدقائك.

وبهذا تكون قد أرحت بالك من أى مشاكل قد تنتج عن حذفك أو حظرك نهائيا لهذا الشخص وفى نفس الوقت لم تعد تتابع أخباره ولم تعطه فرصة لمتابعتك أنت أيضا.
تفاعل:

0 التعليقات