نظرا لما تقدمه هواتف الأندرويد من خيارات وتطويرات وتطبيقات موسعة فإن ذلك من شأنه أن يستنزف بطارية الهاتف بسرعة أكثر من الهواتف العادية. لهذا كتبنا هذا الموضوع خصيصا لنعرض لكم أفضل الطرق التي ستساعدكم على الحفاظ على بطارية هاتف الأندرويد مشحونة لأطول فترة ممكنة.
نصائح ذهبية لتوفير طاقة بطارية هات الأندرويد الخاص بك

أولا: إسأل هاتفك الأندرويد أى جزء بالضبط الذى يستهلك النسبة الأكبر من طاقة الهاتف:

هذا كلام جدي وليس مجرد مزح فمن خلال إختيار معلومات عن الهاتف الموجودة فى قائمة الإعدادات ثم الضغط على أيقونة إستخدام البطارية  ستظهر لك قائة مرتبة تنازليا من الأعلى إلى الأقل إستهلاك لبطارية هاتفك الأندرويد مما سيساعدك فى تقليل إستخدامه بعض الشئ بعد ذلك.
نصائح ذهبية لتوفير طاقة بطارية هات الأندرويد الخاص بك


ثانيا: ضبط طاقة الإستهلاك على 2 جيجا كحد أقصى لإستهلاك الشبكة:

يمكنك التحكم فى هاتفك وتحديد مساحة 2 جيجا فقط ليتم إستهلاكها من الشبكة وتنبيهك إذا تم تجاوز ال2 جيجا. يمكنك القيام بذلك من قائمة الإعدادات بهاتفك ثم إختيارالتحكم اللاسلكي  ثم إضغط على شبكات المحمول وفي النهاية إختار استخدام 2 جيجا فقط. يكون هذا الخيار مميز جدا فى حال عدم توفر شبكات مساحة ال3 وال4 جيجا بالمنطقة التى تسكن بها مما يجعل هذا الخيار في محله تماما.
نصائح ذهبية لتوفير طاقة بطارية هات الأندرويد الخاص بك


ثالثا: خفض نسبة سطوع شاشة الهاتف:

تستهلك درجة سطوع الشاشة مساحة من البطارية لهذا يمكنك تقليل درجتها لتوفير مساحة بالبطارية. قم بذلك من خلال قائمة الإعدادات ثم إضغط على الصوت والشاشة وبعدها إختر السطوع وتحكم بالدرجة التى تناسبك بإستخدام مؤشر الشاشة فى كل الإتجاهات حتى تجد ما تستطيع الرؤية من خلاله مع توفير أقصى طاقة ممكنة.

رابعا: قلل زمن الشاشة المؤقته لأقل وقت متاح:

فالشاشة المؤقتة لا تفيدك بشئ ولا تضرك فى الرؤية لأنها تعمل وقت عدم حاجتك للهاتف، لهذا قم بتقليل الزمن الذي تستغرقه لأقل وقت ممكن من خلال قائمة الإعدادات ثم الصوت والشاشة ثم الشاشة المؤقتة وإختر أقل زمن متاح بين الخيارات.
نصائح ذهبية لتوفير طاقة بطارية هات الأندرويد الخاص بك

خامسا: قم بوقف الواي فاي في الوقت الذي لا تكون بحاجة إليه فيه:

فى حال عدم رغبتك أو حاجتك للواي فاي قم بتعطيله من خلال إعدادات ثم إختر ضبط اللاسلكي ثم  WiFi، لأنه يتطلب طاقة ومساحة كبيرة من بطاريتك أنت فى غنى عن فقدانها.
نصائح ذهبية لتوفير طاقة بطارية هات الأندرويد الخاص بك


سادسا: قم بغلق البلوتوث طالما لا تحتاجه:

نظرا لكون البلوتوث يستهلك طاقة ليست بالقليلة من البطارية فأنصحك بإيقافه طالما لا تحتاج إليه طول الوقت وقم بتشغيله فقط وقت الحاجة. يمكنك إيقافه من خلال دخولك لقائمة الإعدادات ثم الضغط على  القائمة ثم التطبيقات المصغرة كما بالصورة.

سابعا: قم بوقف خاصية الإهتزاز:

هى أيضا تستهلك مساحة من البطارية، يمكنك التحكم فى الإهتزاز من خلال الضغط على إهتزاز الشاشة الموجود فى خيار الصوت والشاشة بقائمة الإعدادات. وذلك فى حال كنت تستخدم أندرويد 2.2
أما لو كنت تستخدم هواتف أندرويد 4 فما أحدث فيمكنك التحكم فى الإهتزاز من خلال الضغط على زر الصوت مرات متتالية حتى يظهر لك أن الهاتف فى وضع الإهتزاز،، وبالضغط على زر الصوت لمرات متتالية مرة أخرى سيعيد وضع الإهتزاز مرة أخرى.

ثامنا: قم بوقف خاصية ال GPS

خاصية الGPS هى خاصية تتيحها هواتف الأندرويد لتتبع الأماكن وهي بدورها تستهلك مساحة من البطارية، يمكنك إيقاف الخاصية فى الأوقات التى لا تحتاج لها فيها من خلال إعدادات ثم الحماية ثم تشغيل/إيقاف تحديد الأماكن وإستبدلها بخيار use wirless networks أي خيار تحديد الأماكن بإستخدام الإنترنت اللاسلكي مما سيجعل هاتفك يتوقف عن تتبع الأماكن وإرسال إشارات إلى الأقمار الصناعية طوال أوقات تنقلك.

تاسعا: قم بوقف التطبيقات طالما لا تستخدمها فى هذه الأوقات:

بالطبع أنت لا تستخدم تطبيقات هاتفك الأندرويد طوال 24 ساعة كاملة، لذا يفضل فى حال عدم إستخدامك لها أن توقفها.

عاشرا: قم بجعل الهاتف على وضع الإستعداد فى أوقات عدم إستخدامك للهاتف:

فهذا سيجعل شاشة الهاتف تكون فى وضع السواد وتضئ فقط فى حال أردت إستخدامه. بعد ضبط الوضع على وضع الإستعداد فبمجرد الضغط على زر التشغيل ستظلم الشاشة وبمجرد الضغط عليه مرة أخرى ستضئ لك.


خطوات سهلة جدا لكنها ستوفر لك طاقة كبيرة فى بطارية هاتفك الأندرويد.
تفاعل:

0 التعليقات