مشكلة سرقة الهواتف أصبحت منتشرة هذه الأيام، وبغض النظر عن خسارتك للهاتف تكون المشكلة الأكبر فى البيانات والصور والملفات الموجودة به والتي أصبحت مفتوحة أمام السارق.
لمزيد من الأمان والحماية قم بتشفير جهاز الأندرويد الخاص بك من خلال خطوات بسيطة

فحتى مع وضع كلمة سر قوية لشاشة هاتفك الأندرويد يمكن لأي شخص ببساطة إختراق ملفات هاتفك من خلال إخراج  بطاقة الsd منه أو من خلال قيامه بتوصيل جهاز الأندرويد بجهاز الكمبيوتر.



من خلال تشفيرك للجهاز فإنك ستجعل السارق يندم على سرقته لهاتفك لأنه لن يستطيع الإستفادة منه بشئ لأنه سيجد جميع الملفات مشفرة مما سيجعل الهاتف بالنسبة له دون جدوى. وهي الخاصية الرائعة التى أتاحتها من النسخة 2.3.4  لهواتف الأندرويد التي تشملك بقدر أكبر من الأمان والحماية لكن يعيبها أنها تجعل هاتفك أبطأ قليلا من ذي قبل.

إذا أردت تشفير جهازك فإليك الخطوات:

1- قم بفتح تبويب الsettings على هاتفك ومنه إضغط على خيار الأمان security.
2- من قائمة أمان ستجد خيار ENCRYPTION أي تشفير الجهاز. من خلال الضغط عليه تقوم قد أعطيت أمر للهاتف بتشفير نفسه. وسيكون المطلوب منك بعد هذا هو وضع كلمة سر وتأكيدها وستستغرق العملية حوالي ساعة كاملة إلى أن ينتهي الجهاز من تشفير نفسه. ويتوجب عليك عدم إستخدام الهاتف نهائي حتى للرد على المكالمات إلى أن تنتهي عملية التشفير.

ملاحظة هامة:
*من المفترض أن تكون بطارية هاتفك الأندرويد مشحونة لدرجة جيدة حتى يظهر لك خيار ال ENCRYPTION لأنه في حالة عدم وجود طاقة مناسبة بالبطارية فسيظهر لك خيار التشفير خافت وغير مفعل.

* ايضا هناك حالات تجد فيها أن جهازك للأندرويد يحتوي على فتحة بطاقة الذاكرة الرقمية المؤمنة وهو ما يعني ظهور 3 خيارات وهم إما تشفير هاتفك فقط أو تشفير بطاقتك فقط أو تشفير الإثنين معا. لذا حدد هدفك جيدا وقم بالضغط على الخيار الملائم لك.
تفاعل:

0 التعليقات