الأقلام الذكية قريبا على آبل
 إبداع أبل لا يتوقف، وحماسها شعلة لا تنطفئ، كيف لا وهي تعيش أفضل أيامها ولحظاتها التاريخية ، فقد استطاعت الشركة الأمريكية أن تغزو أغلب أسواق العالم، وتقتحم العديد من المنتجات التي كانت حكرا على شركات كبرى منافسة.


اقتحمت شركة سوق الهواتف الذكية واستطاعت في ظرف وجيز أن تصبح رائدة في هذا المجال، من حيث نسبة المبيعات ومن حيث جودة المنتجات، ثم ما فتئت أن تدخل عالم الساعات الذكية الذي كان حكرا على منافسيها خلال السنتين الماضيتين... واليوم تفكر الشركة في استباق المنافسين بمنتوج جديد، ويتعلق الأمر بالأقلام الذكية.
هذا هو ما أشار إليه الموقع الأمريكي الشهير الخاص بتتبع أخبار ابل apple insider، والذي أشار إلى طرح شركة ابل لبراءة اختراع تتعلق بتصنيع أقلام ذات خصائص جديدة، تحولها لأن تكون أقلاما ذكية.
تستطيع أقلام أبل حسب الموقع أن تحول أن تعكس مختلف الرسوميات الموجودة على الأوراق أو السبورات البيضاء إلى الهواتف الذكية الخاصة بالشركة، والتي تعمل بنظام IOS ، وهذا القلم هو الشكل المطور لأقلام أخرى كانت أبل قد طرحتها قبل حوالي سنتين.

وقد ذكرت صحيفة apple insider الالكترونية أن شركة ابل قد طرحت خلال الأسابيع الماضية براءة الاختراع الخاصة بهذا النوع المطور من الأقلام أمام مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية (USPTO)، وتأتي هذه المحاولات بعد العديد من محاولات السخرية من محبي هواتف أندرويد الذي انتقدوا الشركة لعدم توفيرها لأقلام تفاعلية مثل الموجودة في هواتف النوت التابعة لشركة سامسونج المنافسة.

سبق لابل أن طرحت قلما لهواتف ايفون 6 بلاس، لكنها أجلته لنسخها الجديدة، أما القلم الذي نتحدث عنه فهو مختلف تماما، وليس مجرد وسيلة للتعامل مع الهاتف، بل هو جهاز كامل ومحشو بمداد ويستطيع الكتابة على الأوراق أو السبورات أو أية واجهة ملساء، ويستطيع تحويل كل ما تمت كتابته إلى رسوميات يقبلها جهاز IOS، كما أنه يعمل بشكل أوتوماتيكي بمجرد لمس مكان الرسم. من جهة أخرى فهو مزود بوسيلة استشعار قادرة على تتبع جميع حركات الأصابع لتنقلها إلى الجهاز المزود مسبقا بأداة استقبال هذه الإشارات.
سيشكل هذا القلم قفزة نوعية في مجال التكنولوجيا والرسم على حد سواء، حيث سيستفيد منه الكتاب والرسامون والخطاطون والمهندسون وغيرهم ممن يستعملون الرسم في أعمالهم، من أجل تحويل رسوماتهم إلى مواد رقمية يسهل تداولها عبر عالم الانترنيت، كما سيمكنهم من ابتكار أفكار جديدة في المجالات التي يبدعون فيها، من جانب آخر سيمكن هذا القلم الجديد آبل من سوق جديد هي في أمس الحاجة إليه، فالمبدعون يشكلون نسبة كبيرة من مستعملي التكنولوجيا، والكثير منهم سيتحول إلى منتجات الشركة الأمريكية.
تفاعل:

0 التعليقات