إذا كنت تبحث عن ثغرات الفيس بوك، فهذا لا يعني بالضرورة أبدًا، أن تكون أحد الهاكرز الذين يبحثون عن طريقة للحصول على باسوورد حسابات الغير، أو الولوج إلى حساباتهم، وسرقة معلوماتهم وتحميل صورهم وملفاتهم! قد يكون الأمر مختلفًا تمامًا! قد تكون أضعت الباسوورد الخاصة بك، أو تنوي تغييرها ولست تتذكر الباسوورد القديمة، وبالتالي تحتاج معرفة إحدى ثغرات الفيس بوك التي تمكّنك من تغيير الباسوورد دون الحاجة إلى تذكّر القديمة، أو ربما أنت فقط، أحد المبرمجين الذين يبحثون عن ثغرات الفيس بوك، لمراسلة إدارة الفيس بوك بها، والحصول على الجوائز التي تعرضها الشركة، لمكتشفي ثغرات الفيس بوك.

ثغرات الفيس بوك


جوائز مكتشفي ثغرات الفيس بوك

بدأت شركة الفيس بوك في السنوات الأخيرة، تنتبه إلى موضوع تواجد الثغرات في موقعها، أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق، وتحاول جاهدة توظيف مبرمجيها للتوصل لحلول لهذه الثغرات، لكن الهاكرز الذين يلاحقونها بشكل دائم، كانوا غالبًا ما يتفوقون على مبرمجي شركة الفيس بوك أنفسهم! مما دفع إدارة الشركة، إلى تخصيص جوائز مالية قيّمة، لمكتشفي ثغرات الفيس بوك، وكانت هذه الخطوة الذكية، سببًا في تحويل العديد من الهاكرز في أنحاء العالم، إلى موظفين لدى شركة الفيس بوك، يكتشفون بل ويبحثون عن ثغرات الفيس بوك، ليراسلوا الشركة بها، ويقبضون أموالهم.
وقد كان للمبرمجين العرب، نصيب من هذه الجوائز، باكتشافهم عددًا من ثغرات الفيس بوك، ونالوا بذلك جوائز تراوحت بين الـ 1500 وحتى الـ 5000 دولار.

ثغرات الفيس بوك

أما أكبر جائزة تم إعطاؤها لأحد مكتشفي إحدى ثغرات الفيس بوك، فقد بلغت حوالي الـ 33 ألف دولار، وكانت من نصيب أحد المبرمجين البرازيليين! وقد بلغ مجموع الجوائز التي أعطتها إدارة شركة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر، لمكتشفي ثغرات الفيس بوك في العام 2012، ما يزيد على المليون دولار، تمّ توزيعها على أكثر من ثلاث مائة باحث قام بمراسلة الشركة وإبلاغها عن بعض ثغرات الفيس بوك التي اكتشفها.
تفاعل:

0 التعليقات