تعتبر الحاجة إلى وجود برنامج اصلاح الفلاشة في جهاز كل منّا أمرًا غاية في الأهمية، وذلك بسبب الاعتماد الكبير على الفلاشات في نقل البيانات والصور وغيرها من الملفات التي


تعتبر الحاجة إلى وجود برنامج اصلاح الفلاشة في جهاز كل منّا أمرًا غاية في الأهمية، وذلك بسبب الاعتماد الكبير على الفلاشات في نقل البيانات والصور وغيرها من الملفات التي نحتاجها من جهاز لآخر، وعلى الرغم من التطور الكبير الحاصل والذي يقلل من اعتمادنا عليها، إلا أنها لا تزال جزءًا مهمًا من أدواتنا الالكترونية.
برنامج اصلاح الفلاشة

الحاجة لوجود برنامج اصلاح الفلاشة

غالبًا ما يعتمد الكثير منّا على الفلاشة لنقل البيانات كما ذكرنا، وغالبًا أيضًا ما يتم تخزين البيانات والصور على الفلاشة ولو بشكل مؤقت، ريثما يتم نقلها إلى الجهاز أو الحاسوب الذي نودّ وضعها فيه، وفي هذه الحالة، فإن المشاكل التي تطرأ على الفلاشة، والتي تدفعنا لاستخدام برنامج اصلاح الفلاشة تصبح مهمّة جدًا! وعلى الرغم من الكثير من التوصيات بعدم استخدام الفلاشات كوسائل لتخزين الملفات، إلا أن هذا بالضبط ما يفعله معظمنا!

برنامج اصلاح الفلاشة


أفضل برنامج اصلاح الفلاشة
يوجد على شبكة الانترنت، ومن خلال البحث عن برنامج اصلاح الفلاشة، العديد من البرامج المجانية للقيام بهذه المهمة، لكن أهم ما يجب التركيز عليه قبل السماح لبرنامج اصلاح الفلاشة بالبدء بالعمل، أن البيانات الموجودة على الفلاشة غالبًا ما تكون قد تلفت مسبقًا، ولا يد للبرنامج في ذلك، من هذه البرمج، برنامج USBFIX, USBSHOW.... وغيرها الكثير.
وكما أسلفنا، فإن مهمة برنامج اصلاح الفلاشة هي إعادة فلاشتك للعمل وليس استعادة الملفات التالفة عليها، والتي غالبًا ما تكون هي السبب فيما حدث لفلاشتك بسبب فيروس ما، أو عطل برمجي في أحدها.

برنامج اصلاح الفلاشة


يعتمد برنامج اصلاح الفلاشة، على وصلها بجهازك، وعمل فرمتة كاملة لها، مع إصلاح للأجزاء التالفة منها، وهو غالبًا عمل سوفت وير، أما إذا كان العطل في الفلاشة ناتج عن خلل في الهارد وير، فيصعب عندها إصلاح فلاشتك باستخدام برنامج اصلاح الفلاشة، وغالبًا ما تكون فلاشتك قد أصبحت غير قابلة للاستخدام، ويتعين عليك التخلص منها واستبدالها بأخرى جديدة.
وبالرغم من انتشار الهواتف النقالة بشكل واسع جدًا بحيث صار العديد منّا يعتمد عليها في نقل ملفاته، إلا أن هذا غير منصوح به، لأن الضرر الذي ستتعرض له فلاشتك يمكن تحمّله ماديًا باستبدالها، أو بإصلاحها عن طريق برنامج اصلاح الفلاشة.
تفاعل:

0 التعليقات