إن ماركة ديل ولاب توب ديل يعتبر الرقم واحد عند الكثير من الناس الذين يفضلون هذه الشركة ومنتجاتها، ويعود تاريخ الشركة مع أجهزة الحاسوب إلى عام 1985 حيث قامت الشركة بإنتاج الحاسوب الأول من تصميمها الخاص والذي سمي Turbo PC حيث بيع بسعر 795 دولار أمريكي


إن ماركة ديل ولاب توب ديل يعتبر الرقم واحد عند الكثير من الناس الذين يفضلون هذه الشركة ومنتجاتها، ويعود تاريخ الشركة مع أجهزة الحاسوب إلى عام 1985 حيث قامت الشركة بإنتاج الحاسوب الأول من تصميمها الخاص والذي سمي Turbo PC حيث بيع بسعر 795 دولار أمريكي، وكان تصميمها يتضمن المعالج المتوافق مع ال (Intel 8088) ويعمل بسرعة تصل إلى 8 ميغاهيرتز. وقد قامت ديل بالإعلان عن المنتج في مجلّات الحواسيب الوطنيّة من أجل بيعها مباشرةً للزبائن، وقامت أيضاً بتجميع كل حاسوب خصّيصاً حسب خيارات المشتري. مما منح المشترين أسعاراً أقلّ من أسعار الشركات التجاريّة الأخرى.

واليوم لاب توب ديل وبمجموعة من الأجهزة القويّة يحتل مرتبة متقدمة في السوق.


لاب توب ديل

أهم أجهزة لاب توب ديل الحاليّة:

-لاب توب ديل XPS 12 المتحول:

يأتي هذا النوع لاب توب مع تابلت في نفس الوقت وهو يعد من أفضل لاب توب ديل لعام 2014 وأهم مميزاته التي تأتي في المعالج من انتل Core™ i7-4500U وبسرعه حتى ال 3 جيجا هيرتز.

أما الذاكرة العشوائيّة فهي بقياس 4 جيجا مع ذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت من ونظام تشغيل ويندوز 8.1، ويأتي كرت شاشة من نوع انتل HD Graphics 4400 وشاشة اللمس التي تأتي بقياس 12.5 انش عالية الجودة.

-لاب توب ديل Dell Latitude 7440:

ضمن أفضل لاب توب ديل لعام 2014 وأهم مميزاته تأتي في المعالج من نوع انتل Core i5-4300U بسرعه حتى ال 1.9 جيجا هيرتز، والذاكرة العشوائيّة التي تصل إلى 4 جيجا .

أما ذاكرة التخزين فهي بسعة 256 جيجا بايت، وبالإضافة إلى نظام التشغيل وهو ويندوز 8 بروفيشنال، وكرت الشاشة من نوع انتل HD Graphics 4400، وشاشة لمس بقياس 14 انش عالية الجودة FHD.

لاب توب ديل Alienware 18:

وهو اللاب توب الخاص من الشركة لمحبي الألعاب ويعد من ضمن قائمة أفضل لابتوبات الألعاب ومن أفضل لاب توب لديل أيضاً حيث يأتي الجهاز بمعالج من انتل وهو Core i7-4900MQ وبسرعة تصل حتى 2.8 جيجا هيرتز، والذاكرة العشوائيّة بحجم 32 جيجا أما ذاكرة تخزين فتأتي بسعة 750 جيجا بايت من نوع SSD ونظام تشغيل ويندوز 7 وكرت شاشة من نوع Dual Nvidia GTX 780M وشاشة الجهاز تأتي بقياس 18.4 انش عالية الجودة FHD.


لاب توب ديل

إذا ما أردت شراء لاب توب ديل فعليك فهم التصنيفات الرئيسيّة لأجهزة الشركة لتعرف من يوافق احتياجاتك وهي:

- لاب توب ديل انسبايرون:

لأغلب المستخدمين يعتبر هذا الجهاز مناسباً لهم, حيث أنّ تنوع الموديلات و المواصفات في هذه الفئة يجعله مناسب لاستخدامات الكمبيوتر المعتادة مثل التصفح ومشاهدة الفيديو والنصوص والتصميم البسيط وما إلى ذلك.

- لاب توب ديل استديو:

هو الأفضل لمن يرغب بالأداء الأفضل أو لمن يرغب بلاب توب ديل أفضل بقليل من الانسبايرون فهو المناسب.

مواصفاتها أعلى وبسعر معقول.

- لاب توب ديل استديو اكس بي اس:

سلسلة الأداء لدى ديل. حيث هذه السلسلة مخصصة لطالبي الأداء العالي للألعاب أو للتصميم و تحرير الفيديو، ومع هذا الأداء يأتّي طبعاً سعر أعلى.

- لاب توب ديل فوسترو.

إنّ أهم ميّزة أنّه مناسب للعمل المكتبي.

- لاب توب ديل ادامو:

الشكل والتصميم هي أهم مميزات هذا التصنيف من لاب توب ديل.

- ديل ميني:

تتميّز أنواع وموديلات الأجهزة التي تنتمي لهذا الفئة بصغر حجمها.

إن لاب توب ديل يعتبرُ من أهمّ شركات الحواسيب ولذا لا بدّ من وضعه ضمن خطة الشراء عند عزمك لشراء جهازٍ قويٍ.







تفاعل:

0 التعليقات