مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز 7 هي من بين الأكثر المشاكل الأكثر شيوعا بين مستخدمي أنظمة الويندوز والتي تخلق نوع من الخلل التقني في طبيعة اشتغال النظام بشكل طبيعي .

مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز 7 هي من بين الأكثر المشاكل الأكثر شيوعا بين مستخدمي أنظمة الويندوز والتي تخلق نوع من الخلل التقني في طبيعة اشتغال النظام بشكل طبيعي .

مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز 7 على الخصوص تكون ناتجة عن عدة أسباب و عوامل تقنية داخلية و خارجية.

و في هذه المقالة إن شاء الله سوف نتطرق إلى أغلب الأسباب و العوامل التي تكون وراء ظهور مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز 7 على الخصوص .


حل مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز 7

العوامل التي تكون وراء ظهور مشكلة الشاشة الزرقاء في الويندوز 7

تعريفات الجهاز:
تثبيت تعريفات غير مناسبة أو بتعبير أصح تثبيت تعريفات خاطئة للجهاز تكون سبب من أسباب ظهور الشاشة الزرقاء في الويندوز 7 لذا وجب أن تتأكد أن كل تلك التعريفات المتبث في الجهاز هي تنتمي إلى نوعية تلك القطعة مثل (كارت الشاشة و غيرها).


و ينصح عوض تثبيث تعريفات الجهاز يدويا باستعمال برنامج خاص بتثبيت التعريفات بشكل أوتوماتكي و صحيح 100% مثل برنامج SlimDrivers او DriverPack Solution .


ذاكرة العشوائية (Ram) :
من بين أهم المسببات في أغلب المشاكل في أنظمة التشغيل هي ذاكرة العشوائية (Ram) .فاستعمال سعة رامات اكبر من قدرة المذربورد اللوحة الأم على تحمله يسبب في ظهور الشاشة الزرقاء في الويندوز.


أو كثرة ضغط عليها عبر استخدام برامج قوية للغرافيك و التصميم في أن واحد يسبب في استنزاف كل طاقة الرام قد يؤدي هو الأخر إلى نفس المشكل.


القرص الصلب (Hard Disc) :
عدم توفر مساحة فارغة في القرص الصلب الأساسي في الجهاز قد يؤدي ليس فقط لمشكلة ظهور الشاشة الزرقاء بل إلى مشاكل أكبر في النظام لذالك ينصح دائما بترك مساحة ما لا يقل عن 10 غيغا فارغة في القرص الصلب الأساسي .


البرامج و الفيروسات الخبيثة :
تسبب بعض البرامج و الفيروسات الخبيثة في اختلال العمل الطبيعي للنظام ما يترتب عليه ظهور الشاشة الزرقاء من حين للأخر لذا يجب أن تفحص جهازك و تزيل كل تلك الفيروسات الخبيثة عبر أحد برامج مضادات الفيروسات بشكل نهائي من الجهاز و حذف أي برامج في الجهاز لا يعمل بشكل صحيح أو فيه أخطاء أو يسبب مشاكل.

كما أن هناك بعض مضادات الفيروسات مثل أفاست تتسبب هي الأخرى في هذا المشكل و يكون السبب راجع بالأساس إلى تحديث مفاجئ طرأ على النظام .

ملفات أنظمة التشغيل :
هناك بعض الملفات الأساسية و المهمة في عمل نظام التشغيل و إذا طرأ عليها أي تغير يحدث تغيرا كليا في النظام و يسبب في ظهور هذه الشاشة الزرقاء المزعجة مثل :
ملفات registry
ملفات dll

و يتم إصلاحها عبر استعمال أحد برامج المتخصصة في إصلاح الملفات.


لوحة البيوس(bios):
عدم تحديث البيوس يكون سبب من أسباب هذا المشكل

المشاكل الخاريجية
كما سبق ذكره أن هناك بعض المشاكل الخاريجية (Hardware) التي تكون في قطع الحاسوب تكون سبب من بين أهم الأسباب في ظهور مشكلة الشاشة الزرقاء في نظام الويندوز .

لذا يجب عمل مراجعة لكل قطع الحاسوب دون إستتناء و التأكد من كل القطع في الحاسوب هل هي مركبة بشكل صحيح في المذربورد ( اللوحة الأم ) مثل ذاكرة العشوائية (Ram) .

و يستحسن أن تزيل أهم القطع الأساسية فقط الموجودة في الحاسوب مثل القرص الصلب و كارت الشاشة و الذاكرة العشوائية رام و بعد ذالك تقوم بإعادة تركيبهم من جديد في الجهاز.هذه كانت اهم الاسباب التي تؤدي الى  مشكلة ظهور الشاشة الزرقاء في الويندوز7.
تفاعل:

0 التعليقات