قليل من مستخدمي هواتف الايفون قد يتعرضون إلى مشكلة أن الايفون معلق على التفاحة، خاصة أجهزة الايفون ذات الأنظمة القديمة .



قليل من مستخدمي هواتف الايفون قد يتعرضون إلى مشكلة أن الايفون معلق على التفاحة، خاصة أجهزة الايفون ذات الأنظمة القديمة .


 حل مشكلة الايفون معلق على التفاحة



كيف يمكننا تخطي وحل مشكلة  الايفون معلق على التفاحة؟

حينما تم إطلاق نظام جيلبريك iOS 8 ومن اليوم الأول من إطلاقه وجدت به عدة مشاكل إلا أن فريق Pangu بالاشتراك مع مطور السيديا عملوا على إطلاق التحديثات بسرعة خيالية وذلك لحل جميع مشاكل النظام الجديد ومنها أن الايفون معلق على التفاحة في بعض الأحيان، حتى أصبح في مراحله الأخيرة نظام شبه مستقر وخال تماما من الأخطاء، إلا أن تلك الأخطاء ممكن أن تحدث ولو بنسبة 1% وهي تحتاج إلى حلول سريعة.
حينما يصبح الايفون معلق على التفاحة بسبب وجود برنامج أو أداة مثلا لا يدعمها النظام وذلك بعد تثبيت السيديا، يمكننا عمل الجهاز على وضعية الأمان أو save mode من خلال أزرار home and power مع الضغط المطول عليهم والذي قد يطول أحيانا، وحينما يطفئ الجهاز وعند ظهور التفاحة نقوم بالضغط المستمر على كبسة رفع الصوت حتى يعود الجهاز إلى العمل من جديد.
بتلك العملية نستطيع أن ندخل على السيديا ونحذف البرنامج الذي أدى إلى حدوث تلك المشكلة، ويمكننا بذلك التخلص من مشكلة الايفون معلق على التفاحة وذلك بعد إعادة تشغيل الايفون مرة أخرى، فنحن لسنا بحاجة إلى إعادة تنصيب النظام من جديد، يكفي فقط أن نقوم بتلك العملية، أي حذف البرنامج المسبب للتعليق، والذي عادة ما يكون معروفا بالنسبة إلينا حيث يصبح الايفون معلق على التفاحة مباشرة بعد تنصيبه، ويمكننا أن ندرك عندها السبب
في طريقة أخرى يمكننا أن نتخلص من مشكلة أن الايفون معلق على التفاحة، وذلك من خلال وصل الايفون مع الكمبيوتر وتحميل إصدار الآي تونز ومن ثم الضغط على تحديث أو update – هذا متوفر فقد في آخر إصدار من الآي تونز- وذلك عوضا عن الريستور، بذلك أوتوماتيكيا سوف يقوم الجهاز بحذف الجلبريك المسبب للمشكلة، كما ويمكننا الوصول إلى التحديث عن طريق الضغط على أزرار home+ power مطولا كما فعلنا مسبقا حتى يظهر شعار بلون أحمر للاي تونز عنها نضغط على التحديث.
 بهذا نكون قد تعرفنا على الحلول المتوفرة والعملية لمشكلة الايفون معلق على التفاحة، ولم نعد بحاجة إلى مسح وإزالة كافة البيانات والتطبيقات الموجودة لحل المشكلة.

تفاعل:

0 التعليقات