كيفية إيقاف الإشعارات من الظهور على شاشة القفل أو إخفاء ذوات المحتوى الخاص منها في أجهزة سامسونج التي تعمل بنظام Android 5.0 Lollipop.

كيفية إيقاف الإشعارات من الظهور على شاشة القفل أو إخفاء ذوات المحتوى الخاص منها في أجهزة سامسونج التي تعمل بنظام Android 5.0 Lollipop.




يقدم هذا الدرس شرح طريقة إيقاف الإشعارات من الظهور على شاشة القفل في أجهزة سامسونج التي تعمل بنظام Android 5.0 Lollipop، بالإضافة إلى طريقة تغيير الإعدادات لمنع محتوى الإشعارات المهمة والتي تحتوي على رسائل أو معلومات حساسة من الظهور على شاشة القفل.

يسمح نظام الإشعارات في Android 5.0 Lollipop للمستخدم رؤية رسائل البريد والرسائل النصية وإشعارات مواقع التواصل الاجتماعي على شاشة قفل الجهاز، وهذا قد يشكل إزعاجًا لدى بعض المستخدمين حيث أنّه من الممكن انتهاك خصوصية المعلومات من قبل أي شخص يحمل الجهاز ويقرأ ما يظهر في الإشعارات من معلومات حساسة.

تتيح واجهة TouchWiz الخاصة بأجهزة سامسونج ثلاثة خيارات فيما يتعلق بإشعارات قفل الشاشة، حيث يمكن للمستخدم أن يعطل ميزة إظهار الإشعارات كليًا أو يسمح بظهورها كليًا، والخيار الثالث هو منع إظهار المعلومات الحساسة وهو الخيار الافتراضي الذي يأتي مع نظام Lollipop على أجهزة سامسونج.

إيقاف ظهور الإشعارات كليًا


إذا أردت إيقاف ظهور الإشعارات كليًا من على شاشة القفل فقم بالدخول إلى الإعدادات Settings ثم اختر Sounds and Notifications، ثم قم بالنزول إلى أسفل الصفحة واضغط على While Locked، ستظهر لك الآن قائمة من الخيارات من بينها خيار "Do not show notifications" قم بتحديده لإيقاف ظهور الإشعارات بشكل كامل.


إظهار كافة الإشعارات

يمكنك إظهار كافة الإشعارات على قفل الشاشة عن طريق تحديد خيار "Show all content" من قائمة الخيارات السابقة، وحينها لن يتم إخفاء أي معلومات من الإشعارات سواء كانت حساسة أم لا.

إخفاء المعلومات الحساسة فقط

عند اختيار Hide sensitive content سيظهر الإشعار مع جملة "محتوى مخفي" "Contents hidden"، ويتم إخفاء صورة المرسل في بعض التطبيقات مما يقدم حماية إضافية لخصوصية الرسالة.



قد ترغب في إخفاء محتوى الإشعار لتطبيق غير مصنف ضمن التطبيقات التي يتم إخفاء محتويات إشعاراتها لكونها غير مصنفة ضمن معيار المحتوى الخاص في الإعدادات الافتراضية للنظام، ولفعل ذلك عليك التوجه إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق، ثم إلغاء التحديد عن خيار "preview message" كما توضح الصورة التالية.


وهكذا تم إلغاء ظهور المحتويات الحساسة في إشعارات التطبيقات على شاشة القفل وحفظ خصوصية رسائلك ومعلوماتك، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخاصية متاحة على أجهزة ذكية أخرى تعمل بنظام Android Lollipop، منها أجهزة Google Nexus 5 وNexus 6، ويتم ذلك بنفس الطريقة مع خطوة إضافية تقتضي إدخال رمز أو نمط فتح قفل الشاشة للدخول إلى إعدادات الصوت والإشعارات.
تفاعل:

0 التعليقات