هل تعبت من شحن بطارية جهازك كل ليلة؟، يقدم لك هذا المقال 5 طرق تبقي جهازك مشحونًا مدة أطول.

هل تعبت من شحن بطارية جهازك كل ليلة؟، يقدم لك هذا المقال 5 طرق تبقي جهازك مشحونًا مدة أطول.



على الرغم من حجم التقدم الكبير الذي يشهده قطاع التكنولوجيا في العالم، إلا أن مشكلة الطاقة في الأجهزة الذكية ما زالت لم تحل بعد ولا توجد تقنية تسمح باستمرار عمل معظم الأجهزة لأكثر من 24 ساعة دون إعادة الشحن، وبسبب قصور الحلول التصنيعية، تأخذ الحلول البرمجية دورها المؤقت لزيادة فعالية استهلاك الطاقة.

يرجع سبب الاستهلاك الكبير للطاقة في الأجهزة الذكية إلى الشاشات الكبيرة والميزات التي تدعمها مثل الـ Wi-fi والبلوتوث والـ GPS وغيرها، لذا من غير المحتمل الحصول على حل يمكنك من الاستغناء عن شحن الجهاز بالطاقة لأيام مع استعمال كافة هذه الميزات، لكن من شأن بعض الممارسات وتعديل بعض إعدادات الجهاز توفير قسط من الطاقة يؤخر الحاجة إلى إعادة شحن البطارية.

لن تتم نصيحتك هنا بأن تقلل من استخدامك للجهاز، لكن سوف تتعرف على بعض الممارسات التي من شأنها تقليل استهلاك طاقته دون جعله بلا فائدة، تابع هذه النصائح الخمس لترشيد استهلاك البطارية.

1-ابق سطوع الشاشة منخفضًا


تعتبر الشاشة أكبر مستهلك لطاقة الجهاز، حيث أن استهلاك كم كبير من طاقة البطارية هو ضريبة استمتاعك بالشاشات الكبيرة ذات الألوان الساطعة والجذابة، لكن تعديل سطوع الشاشة بين الحين والآخر يساهم بشكل كبير في حفظ الطاقة.

تمتلك معظم الأجهزة نظامًا أوتوماتيكيًا يسمح بتعديل سطوع الشاشة حسب الإضاءة المتوفرة في المكان، تفعيل هذه الميزة يرشد من استهلاك الطاقة بدلًا من ترك السطوع عاليًا طوال الوقت، إلا أن النتيجة ستكون أفضل لو قمت بتعديل السطوع يدويًا وحافظت على مستوى سطوع متدنٍ قدر الإمكان في الأوقات التي تستطيع أن تتأقلم معه فيها، مما يساهم في إطالة عمر بطاريتك بشكل كبير.

2-ابق مدة إضاءة الشاشة منخفضة

يوجد في قائمة إعدادات الشاشة خيار مدة إضاءة الشاشة Screen Timeout، أو Auto lock في أجهزة آيفون، يتحكم هذا الخيار في المدة التي تبقى الشاشة مضاءة فيها أثناء عدم الاستعمال، كل ثانية تبقى فيها الشاشة مضاءة يتم استهلاك الطاقة خلالها، فلا داعٍ لإبقاء الشاشة مضاءة أثناء انشغالك عن استعمال الجهاز، لذا فلتحرص على اختيار أقصر وقت ممكن حتى تتجنب الاستهلاك الكبير لبطارية الجهاز.


3-لا تنسَ إطفاء البلوتوث والوايرليس

تستهلك تقنية البلوتوث الطاقة عند تفعيلها حتى أثناء عدم استعماله، فالجهاز يستمر بالتقاط الموجات حتى أثناء عدم اتصالك بأي جهاز يدعم البلوتوث، وهذا يستهلك قدرا كبيرا من البطارية، وكذلك الحال بالنسبة للوايرليس، إطفاء البلوتوث والوايرليس عند الانتهاء من استعمالهما يمكن أن يوفر ساعة من طاقة البطارية على اقل تقدير.
 

4-لا تترك التطبيقات تعمل في الخلفية

تسمح خاصية تعدد المهام بتشغيل أكثر من تطبيق واحد على الجهاز بالتزامن، وتستهلك هذه التقنية الرائعة كمًا كبيرا من الطاقة، حيث أن كل تطبيق فعال يشغل جزءا من دورات عمل معالج الجهاز، لذا فإيقاف تشغيل التطبيقات التي انتهيت من استعمالها يساهم بشكل كبير في ترشيد استهلاك البطارية.



5-لا تستعمل وضع الاهتزاز

يميل البعض إلى استخدام وضع الاهتزاز بدلا من النغمات للتنبيه بالاتصالات والإشعارات القادمة، لكن وعكس ما يمكن اعتقاده فإن وضع الاهتزاز يستهلك قدرًا أكبر من الطاقة لأنه يتطلب اهتزاز الجهاز بأكمله، وهذه العملية تستهلك طاقة كبيرة بعكس النغمات التي تتطلب اهتزازا بسيطًا مع إطلاق صوت النغمة من السماعات.


تفاعل:

0 التعليقات