قامت شركة جوجل مؤخرا باطلاق موقعها المختار Hangouts والذي يعتبر في الاصل خدمة من خدمات موقع التواصل الاجتماعى Google + . من الملاحظ انه يسمح بشات جماعي يصل الى 10 اشخاص . انشأت Hangouts محيط اتصال لكل مستخدمي جوجل.

 Facebook Messenger ضد  Google Hangouts: أي موقع فيهما هو الافضل في التواصل ؟



بينما انشأ فيس بوك خدمة الدردشة الخاصة به عبر السنين لتكون محطة فقط لارسال الرسائل والصور والفيديوهات والتعبيرات وحتى الاموال . المثير للجدل هو فصل برنامج الـ Messenger تماما عن تطبيق الفيس بوك الرئيسي وقد تحول الان الى تطبيق قائم بذاته.

والان كل منهم لديه موقعه واظن انه حان الوقت لوضع التطبيقين رأسا برأس لتحديد اي موقع هو الافضل في عالم الاتصالات.

Google Hangouts يهيمن على اتصالات الفيديو


اكثر عامل جذب لدي Google Hangouts ليس فقط اماكنية عمل مؤتمرات عن طريق الفيديو ولكن لانه بارع فى ذلك ايضا . لا يوجد اصعب من عمل مؤتمر عن طريق الفيديو، حيث انها تتطلب نطاق واسع التردد، وايضا الصبر للتعامل مع هؤلاء الذين يحاولون التحدث في نفس اللحظة.
 Facebook Messenger ضد  Google Hangouts: أي موقع فيهما هو الافضل في التواصل ؟


لحسن الحظ Google Hangouts لديه خدعة رائعة حيث يقوم بتحديد الشخص الذي يتحدث ويقوم بتركيز عرض الفيديو عليه وباقي المستمعين يتم تنزيلهم الى مكان المصغرات حتى يبدأ واحد جديد فى الحديث.

لم يكن الفيس بوك رائعا ابدا في مجال اتصالات الفيديو ومازال . انه فقط يسمح بالفيديو من شخص لاخر فقط ودائما ما تحدث مشاكل ويعاني من الخبرة المتوسطة بطريقة او بأخرى.والاسوء من ذلك Messenger.com لا يسمح بمكالمات الفيديو مهما كانت الاسباب يمكنك فقط استخدام الفيديو في موقع الفيس بوك الرئيسي او استخدام تطبيق الـ Messenger على الموبايل.
 Facebook Messenger ضد  Google Hangouts: أي موقع فيهما هو الافضل في التواصل ؟



تطبيق Google Hangouts لديه بعض المميزات حيث يمكنك تثبيت بعض الخصائص على مكالمة الفيديو . يمكنك تثبيت Draw حيث يمكنك الخربشة على الشاشة يمكنك ايضا الضغط على youtube لمشاركة الفيديوهات والسماح لكل المجموعة بمشاهدة الفيديو في نفس الوقت.

اذا كنت تبحث عن افضل خدمة لمكالمات الفيديو فلا تبحث اكثر من هذا . Hangouts واحد من افضل التطبيقات التي ستجدها مجانية على الانترنت.

Facebook Messenger يهيمن على كل شئ اخر


بينما Facebook Messenger ضعيف فى مكالمات الفيديو ولا حتى يدعمها على موقعه فهو يتفوق كثيرا في الجوانب الاخرى . يمكنك البدأ فى محادثة جماعية مع اصدقائك وتسمية هذه المحادثة ومشاركة الصور والفيديوهات والروابط عبر هذه المحادثة.


 Facebook Messenger ضد  Google Hangouts: أي موقع فيهما هو الافضل في التواصل ؟

تطبيق Facebook Messenger لديه العديد من الملصقات التى يمكنك ارسالها , والتى تتخطى بكثير التعبيرات التصويرية العادية . هذه الملصقات اكبر في الحجم ولديه البوم يحتوي العديد من نفس الملصق والذي يمكنك تحميله مجانا لزيادة حجم مكتبتك. وتقوم ايضا بتغطية سلسة كبيرة من التعبيرات والتي تضيف بيئة شخصية اكثر في المحادثة.

مثل Hangouts يمكنك عمل مكالمة صوتية في الـ Messenger . ولكن لسوء الحظ هذا ليس مدعوم على موقع الـ Messenger ايضا ومع ذلك سعر المكالمة على Hangouts هو $1 للمكالمة حيث يقوم بعمل مكالمة هاتفية فعلية. بينما Messenger مجاني تماما حيث يقوم بعمل مكالمة صوتية فقط. وهذا ينتصر دائما اذا كان السعر ضد التوفر.
 Facebook Messenger ضد  Google Hangouts: أي موقع فيهما هو الافضل في التواصل ؟



ميزة اخرى شيقة لـ Messenger هو انه يمكنك الان ارسال اموال الى اصدقائك بطريقة سريعة . قم بكتابة مبلغ المال المراد ارساله . قم باضافة بطاقة الائتمان (سيقوم البرنامج بتذكرها المرة القادمة) وقم فقط بارسالها الى صديقك . وهي طريقة ملائمة جدا لارسال واستقبال الاموال عبر الانترنت.
 Facebook Messenger ضد  Google Hangouts: أي موقع فيهما هو الافضل في التواصل ؟



الجزء المهم فى برنامج الـ Messenger هو انه جزء من الفيس بوك وهذا يعني انه لديك 1.5 بليون شخص يمكنك محادثتهم. من السهل محادثة احدهم قم بمكالمتهم فيديو او اتصل بهم او قم بارسال الاموال لهم لان كل واحد الان لديه حساب فيس بوك.

الحكم ... Facebook Messenger غالبا


يفوز الـ Messenger اعتمادا على عدد المميزات التي يقدمها للاتصال وبالاضافة ايضا الى عدد الناس الذين يستخدمونه . ومع ذلك اذا كنت تستخدم مكالمات الفيديو اكثر من ارسال الرسائل من الافضل لك استخدام Hangouts. من الصعب تحديد فائز حقيقي هنا لانه بالفعل يعتمد على اساسيات مختلفة . ولكن عموما يحرز Messenger نقاط اكبر.
تفاعل:

0 التعليقات