صراحة هو تطبيق وموقع مشهور جدا في العالم العربي وهو يتيح للاشخاص التوصل برسائل مجهولة الهوية من اي شخص دون معرفته. خلال فترة وجيزة إستطاع هذا الموقع تحقيق شهرة وانتشار واسع في العالم وخاصة وطنننا العربي، مؤسس موقع صراحة هو الشاب “زين العابدين توفيق” سعودى الجنسية تخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ويعمل كمبرمج مواقع وقد أسس موقع وتطبيق صراحة app بهدف التواصل بين الاشخاص وارسال الرسائل سرية. يسمح تطبيق صراحة للمستخدم استقبال رسائل من الأصدقاء على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي دون الكشف مطلقا عن هوية المرسل ودون إتاحة إمكانية الرد على تلك الرسائل!

تطبيق "صراحة" الذي حقق انتشارا واسعا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أصبح يشكل خطرا على المستخدمين وأمنهم وحياتهم الشخصية. إذ تبيّن أن التطبيق الخاص بالهواتف الذكية، عند تحميله وتثبيته على الجهاز يقوم بنسخ معطيات المستخدم بما في ذلك عناوين البريد الالكترونية وأرقام الهواتف وعدة معطيات أخرى، وهو ما يعد خطر علي خصوصية المستعملين. إضافة إلى أن بعض المستخدمين أصبحوا يستخدموه بطريقة تشكل خطرا على غيرهم، حيث اصبح وسيلة لتخويف والتحرش والابتزاز عبر الإنترنت بمختلف أشكاله.

وقد حذر أطباء نفسيين الأشخاص المصابين بالوسوسة، الشك والخوف أو من يعانون من جنون العظمة من الدخول لمثل هذه المواقع واستخدامها، حيث من الممكن دفعهم لارتكاب جرائم قتل أوالانتحار، بسبب وصولهم لمرحلة من الشك وعدم الثقة في النفس.
تفاعل:

0 التعليقات