التقنية سوفت | شروحات وتحميل أحدث البرامج والألعاب التقنية سوفت | شروحات وتحميل أحدث البرامج والألعاب
سوق موقع التقنية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

قامت شركة Boeing باطلاق مركبة فضائية تابعة لطاقمStarliner


قامت شركة Boeing باطلاق مركبة فضائية تابعة لطاقمStarliner والتى في طريقها إلى الالتحام الأول في محطات الفضاء بنجاح.
قدمت شركة Boeing تحديثًا حالى  وسنشاهد المؤتمر الصحفي لناسا في الساعة 9 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة حيث نأمل في معرفة المزيد. كما سنوفر معلومات محدثة عندما تصبح متاحة هنا.
صرح جيم بريدنشتاين مدير ناسا أن الوكالة و Boeing  ستعقد مؤتمرا صحفيا على الهواء مباشرة في الساعة 9 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة لتبادل المزيد من التفاصيل حول الحالة المهمة وما حدث.ويجب أن يكون هناك أيضًا تحديث موجز قريبًا مع مزيد من التفاصيل.
وفي حين أن الانطلاق سار كما هو مخطط لها ، فإن كبسولة Starliner نفسها أخطأت فى حرق المحرك والمخطط له لوضعه في مداره المحدد في طريقه إلى المحطة الفضائية الدولية. وتقول الفروق في Boeing و NASA الآن إنها في مدار ثابت وأنها تعمل على الخطوات التالية لإيجاد حل. فسنقدم مزيدًا من المعلومات عندما يكون ذلك متاحًا.
Starliner لديه إدراج خارج الاسمية ، ولكن يجب مراقبة المركبات الفضائية. حيث يقوم فريق التوجيه والتحكم بتقييم المناورة التالية.
أطلقت شركة Boeing  صباح يوم الجمعة كبسولة طاقمها من طراز Starliner CST-100 وهي مركبة فضائية ستحمل رواد الفضاء في النهاية إلى محطة الفضاء الدولية ISS ومن مواقع الإطلاق الأمريكية لم يكن Starliner يحمل أي إنسان ولكن كان لديه دمية سنوبى واله تدعى رويسى على متن الطائرة.
تعد دميه سنوبى الفخمة والتى تجلب المتعه وعلى الرغم من أنها ستوفر مؤشرًا سهلاً للغاية لمعرفة متى وصلت المركبة الفضائية إلى درجة انعدام الجاذبية لأنها في رحلة مجانية على متن السفينة. ومع ذلك ، ستقدم روزي معلومات عن القوة التي تحتاجها أثناء إطلاق المركبة ورحلتها ، كما ستساعد في تقديم فكرة أفضل عن الشكل الذي ستكون عليه هذه الرحلة لرواد الفضاء الحقيقيين بمجرد دخولهم في الطائرة والطيران.
وكانت مهمة اليوم هى اختبار الطيران المداري OFT لكبسولة طاقم Boeing وهو أول اختبار من نوعه مع محطات الفضاء الدولية ، وهو ما يعكس ما يمكن أن يحدث عندما يكون رواد الفضاء على متنها ومن خلال كل خطوة من العملية حيث تضمنت مهمة الإعداد اليوم الإغلاق والضغط على كبسولة مركبة الفضاء كما لو كانت تحمل رواد فضاء أيضًا.
أطلقت شركة Starliner فوق مركبة الإطلاق Atlas V التي يوفرها شريك الاطلاق المتحد Alliance ULA من Boeing ، والذي يتضمن صاروخ القنطور من المرحلة العليا ومعززًا من المرحلة الأولى ومدعومًا بمحرك RD-180 روسي الصنع. حيث حمل الصاروخ Starliner إلى الفضاء ، مع فصل المرحلة الأولى ثم الثانية من الكبسولة قبل أن تطلق الكبسولة نفسها محركاتها لإحضارها بقية الطريق إلى مدارها المستهدف.
وبمجرد الوصول إلى هناك ، ستتمكّن من الالتحام مع محطة الفضاء الدولية ISS والتي من المقرر إجراؤها صباح الغد. حيث انه بمجرد أن تصل الكبسولة إلى محطة الفضاء الدولية  سيتم التقاطها بواسطة محطة Canadarm2 الآلية في المحطة والتي يسيطر عليها رائدا الفضاء جيسيكا مئير وكريستينا كوخ. وقد لا تكون الكبسولة تحمل أشخاصًا على هذا المدى ولكنها محملة بحوالي 600 رطل من الشحنات بما في ذلك اللوازم والمواد التجريبية التي سيقوم رواد الفضاء على تفريغها قبل أن تفتح Starliner وتنظم رحلة العودة إلى الأرض في حوالي أسبوع.


عن الكاتب

AHMED ELMAHDY

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية سوفت | شروحات وتحميل أحدث البرامج والألعاب