التقنية سوفت | شروحات وتحميل أحدث البرامج والألعاب التقنية سوفت | شروحات وتحميل أحدث البرامج والألعاب
سوق موقع التقنية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...


يقال إن شركة أبل تعمل على تقنية الأقمار الصناعية لنقل بيانات iPhone لاسلكية مباشرة.
يقال إن شركة آبل تعمل على تكنولوجيا الأقمار الصناعية حيث قامت باستئجارعددًا من مهندسي الطيران والفضاء لتشكيل فريق مع مصممي الأقمار الصناعية والاستشعاريه ، ووفقًا لتقارير جديده صادره عن بلومبرج. حيث يشير التقرير إلى أن هذا المشروع سري في مرحلتة الاولى ولا يمكن إلغاؤه ، لكن الغرض من الفريق وعمله هو تطوير تكنولوجيا اتصالات عن طريق الاقمار الصناعيه التي يمكنها إرسال واستقبال البيانات مباشرة إلى أجهزة المستخدم ، بما في ذلك iPhone في محاولة لجعل من الممكن توصيل أجهزة Apple دون الحاجة إلى شبكة خارجية.
تقول بلومبرج إن شركة أبل لن تقوم بالضرورة ببناء أجهزه الاقمار الصناعيه الخاصة بل يمكنها تطوير أجهزة الإرسال أو المعدات الأرضية للاستفادة من عمليات نقل البيانات لأجهزة الاتصالات المدارية. كما يمكن استخدام التكنلوجيا لتوصيل البيانات مباشرة إلى أجهزة Apple أو يمكن توصيلها ببعضها البعض بشكل مستقل عن طريق شبكة بيانات الهاتف المحمول. كما يمكن استخدامه لتوفير خدمات مواقع أكثر دقة لخرائط وإرشادات أفضل ، كما تقول التقارير.
يقال إن شركة أبل قد استأجرت المديرين التنفيذيين والمهندسين من صناعة الطيران والفضائيات ، بما في ذلك خريجو المستويات العليا للتصوير مايكل تريلا وجون فينويك ، اللذين يقودان الفريق. حيث يرأس هذان السابقان قسم جوجل للأقمار الصناعية والمركبات الفضائية. كما تشمل التعيينات الجديدة آشلي مور ويليامز المدير التنفيذي السابق لشركات الفضاء،بالاضافه الى الموظفين الرئيسيين في صناعات الشبكات اللاسلكية وشبكات تقديم المحتوى.
تعتبر فكرة توفير شبكة بيانات من الفضاء مباشرة إلى الأجهزة فكرة رائعه للغايه حيث ان معظم وسائل اتصالات البيانات تحتاج الى التواصل مع المحطات الأرضية التي تنقل المعلومات بعد ذلك مع أجهزة المحطه النهائية. ولكن هى ليست فكرة مالوفه ، وفي الحقيقة كتبنا في وقت سابق من هذا العام حول Ubiquitilink (لينك الان) ، وهي شركة تركزعلى بناء نوع جديد من كوكبة الاتصالات عبر مدار الأرض المنخفض التي يمكنها التواصل مباشرة مع الهواتف.
توضح أهداف Lynk الأولية ما يمكن أن توفره شبكات اتصالات أقمارصناعيه إضافية مباشرة بالإضافة إلى خدمات حاملة iPhone المعتادة:حيث تأمل الشركات المبتدئة في توفير خدمة التجوال العالمي بشكل أساسي وبمستوى اتصال ربما لا يقترب من أي مكان بالسرعة التي تحصل عليها من الشبكات الأرضية ، ولكنها على الاقل قابلة للاستخدام ولا تعتمد على البنية التحتية المحلية.حيث من الممكن ان تعمل أيضًا كخلفية احتياطية تظهر حالة شبكتك الرئيسية كما ستكون دائمًا قادراًعلى القيام بعمليات أقل كثافة للبيانات ، مثل الرسائل النصية والمكالمات.
ومن الواضح أنه لا يزال هناك الكثير من المجهولين في ما تعمل عليه Apple أو ما الذي سيكون عليه الأمر في النهايه ، وإذا كان هناك أي شيء ، فمن المثير للاهتمام أن تنظر في إمكانية أن تقدم مستوى اتصال دائم مضمون مع أجهزة iPhone وتكون متاحة حتى عندما لا تكون الشبكة الأساسية الخاصة بك كما توفر وصولاً مستمراً إلى ميزات مثل iMessage والمكالمات الصوتية والملاحة مما يترك البث المباشر والتطبيقات الأخرى التي تتطلب بيانات مكثفة إلى خطة البيانات العاديه.



عن الكاتب

AHMED ELMAHDY

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية سوفت | شروحات وتحميل أحدث البرامج والألعاب