التقنية سوفت | شروحات وتحميل أحدث البرامج والألعاب التقنية سوفت | شروحات وتحميل أحدث البرامج والألعاب
سوق موقع التقنية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نظام تشغيل IPOS يستمر فى التقدم


نظام تشغيل IPOS يستمر فى التقدم
الآن بعد الانتهاء من تكنلوجيا IPOS فى عام 2019 فقد حان الوقت للبدء في النظر إلى ما حدث خلال العام. فنحن نبحث فى اتجاه عقارب الساعة. وإليك أحد الأمور الواضحة: حيث لا تستمر الشركات المبتدئه العاملة في مجال الأجهزة فى التقدم.
فمن المألوف أن نلاحظ في بداية المطاف أن أجهزة التشغيل الصعبة. والجميع يعرف ذلك. جيث يعتبر صنع أجهزة التشغيل أمرًا صعبًا في حد ذاته ولكن نظرًا لأن جميع الأجهزة التكنولوجية تتطلب برامج فإن محلات الأجهزة سوف تحتاج إلى خبرة فى مجال أوسع من الشركات المنتجه للبرامج الخالصة وهذا يعتبر امر صعب.
ولكن حتى إذا اصبحت شركة تكنولوجيا الصواميل والمسامير فى نطاقًا واسع فيبدو من الصعب الحفاظ على هذا النشاط.
ولقد رأينا هذا العام شركة Peloton ، وهي شركة مشتركه بين اجهزة التشغيل والخدمات الرقمية ، حيث تستمر نحو التقدم.وبالرغم من عودة السوق العام فى الوقت ذلك فإن الشركة تقلل سعر IPOS. واليوم يتم تداول الأسهم بنسبة 6٪ تقريبًا بحوالي 30 دولارًا للسهم. فان سعر IPOS للشركة يبلغ 29 دولارًا تقريبًا من قيمته الحالية.
وفى عام 2019 تم انتاجIPOS  ويشمل EHANG وهو دخول متأخر إلى السوق والذي بدأ سريعًا يفقد التقدم بعد أن بدأ فى الانتشار. حيث تم تداول EHang اليوم ولكن الشركة لا تزال تستحق تقيم اقل لIPOS  وهو رقم منخفّض خلال مسيرة شركات الطائرات بدون طيار والتى مقرها الصين الى الأسواق العامة.
لذلك Peloton  تكون واضحه تقريبا ولكن يعتبر EHangمنخفضا.ولكن هذا ليس اشتراكا رائعًا من النتائج لفئة عامه من IPOS  لشركات أجهزة التشغيل.وإذا نظرنا إلى الوقت الماضى في الوقت المناسب فإن الأمور لا تتحسن كثيرًا.
NIO هي شركة للسيارات الكهربائية ومقرها الصين وعلى الرغم من صنع هذا الشيء الجميل بحوالي ثلث قيمة IPOS المنتشر في نهاية عام 2018 في الولايات المتحدة. وبعدما وصل IPOS  الى 6.25 دولار فتبلغ قيمة أسهم NIO 2.7 دولار فى اليوم.
كما أصبحت Sonos شركة عامة في الولايات المتحدة في عام 2018. وقد تم انتشارها بسعر اعلى من IPOS الأولي البالغ 15 دولارًا في البداية. ثم انخفض إلى أقل من 10 دولارات للسهم الواحد فى بداية عام2018. حيث مضت شركة سماعات الستيريو الذكية 2019 في الاصلاح. ولكن الآن  يعود سعر IPOS مرة أخرى ليوقف الانتشار اليومى بحوالي 14.80 دولار للسهم.
إذا نظرنا إلى عام 2017 فقد ابعده Ruka فبعد تسعيرها بمبلغ 14 دولارًا للسهم تم انتشار شركات أجهزة التلفزيون والخدمات الرقمية مقابل 137 دولارًا للسهم ، وهو ما يقترب من 10اضعاف . ولكن Roku كانت تبتعد عن أجهزة التشغيل في وقت IPOS مما يجعلها مثالًا سيئًا إلى حد ما. على سبيل المثال ، بلغت عائدات الأجهزة لشركة Roku  حوالى 31% فقط من إيراداتها. وكانت النسبه 42 ٪ في ربع العام الماضي. وسوف تستمر في الانخفاض.
لا أعتقد اننا نحتاج إلى معرفة ما حدث لـ Fitbit و GoPro.
تستطيع أجهزه التشغيل فى تحقيق ارباح كثيره.فتقوم  Samsung و Apple فى صناعة كم كبير من أجهزه التشغيل. كما تمكنت Microsoft من تحويل القشره إلى أعمال حقيقيه ومع العائدات السنوية الى تقدر بمليارات الدولارات. حيث تمتلك أمازون شركة أجهزة تشغيل كبير مع كل من أدوات القراءة المستهلكه وأجهزة المراقبة المستهلكه. حتى Google تأخذ هاتفها الجديد على محمل الجد بما يكفي لشراء جزء من الشرائح الإعلانية التابعة لـ NBA، ووفقًا للاختبار الشامل الذي أجريته في السوق.
ولكن بالنسبة لشركات أجهزة التشغيل الأصغر حجماً التى اصبحت منتشره، إلا إذا كانت تفتقد العديد من IPOS الحديثه ولا اعتقد انه كذلك ولكنه عالم صعب ابضاً.


عن الكاتب

AHMED ELMAHDY

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية سوفت | شروحات وتحميل أحدث البرامج والألعاب